تعلم أعمال الكمبيوتر

جميع المواضيع بالمدونة منقولة ومقتبسة من مواقع أخرى لتعم الفائدة وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها الأصليين وإنما تم النقل لتعم الفائدة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

رغم وقف الدعم التقني و الأمني .. ويندوز إكس بي في المراتب الأولى

رغم وقف الدعم التقني و الأمني .. ويندوز إكس بي في المراتب الأولى

رغم مرور قرابة سنة على صدور قرار مايكروسوفت القاضي بوقف الدعم التقني و الأمني لنظامها الشهير " ويندوز إكس بي " إلا أن هذا الأخير ما زال من بين أكثر الأنظمة انتشارا في سوق أنظمة التشغيل، رغم أن عدد مستخدميه في انخفاض مستمر.

و كانت مايكروسوفت قد قررت في 8 أبريل الماضي وقف الدعم التقني و الأمني لنظام ويندوز إكس بي الذي أطلقته رسميا في أكتوبر من سنة 2001، و هو ما يعني انحصار عدد البرمجيات العاملة على النظام و عدم وجود تحديثات جديدة بالإضافة إلى أن النظام سيصبح فريسة سهلة للهاكرز.

و ربما كان يتوقع الكثيرون أن ويندوز إكس بي سيفقد مرتبته بين الأنظمة الأكثر انتشارا بين المستخدمين، لكن ذلك لم يحصل رغم مرور عام كامل على قرار مايكروسوفت بوقف الدعم التقني و الأمني لهذا النظام، حيث أن أرقام NetMarketShare الشهرية تشير بوضوح إلى كون ويندوز إكس بي ما زال في المركز الثاني.


و حسب أرقام NetMarketShare بالنسبة لشهر مارس الماضي فإن ويندوز 7 ما زال يتربع على عرش أكثر أنظمة التشغيل استعمالا بنسبة 58.04 في المئة يليه نظام ويندوز إكس بي بنسبة 16.94 في المئة متقدما على النظام الأحدث منه ويندوز 8.1 و الذي كانت نسبة مستخدميه 10.55 في المئة فقط.


عن الكاتب

fifoflefel

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

تعلم أعمال الكمبيوتر